مسلسل الإنفتاح
  • الإعداد المشترك
    1. لائحة المحاور
    2. ورشات الإعداد المشترك / اطرح فكرتك
    3. طرح مشروع برنامج العمل للتشاور (ورشة تشاورية/تشاور رقمي) تشاور عمومي
    4. المصادقة على برنامج عمل الانفتاح من طرف المجلس
    التنفيذ المشترك
    التتبع والتقييم المشترك
  • برنامج عمل الإنفتاح

    جماعة القنيطرة

    0%

    نسبة تقدم المشروع

    عنوان مشروع الانفتاح
    أيام الابواب المفتوحة الرقمية بجماعة القنيطرة
    الإشكالية المطروحة
    الرقمنة وجودة الخدمات الجماعية
     صعوبة الولوج للخدمات الرقمية  ضعف الموارد المالية البشرية المؤهلة  الاكتظاظ والضغط  الموقع لا يتوفر على تبويب حسب الموضوعات الخدماتية  الموقع الالكتروني غير ميسر لولوج الفضاءات لذوي التعليم المحدود.  الموقع الالكتروني لا يستجيب لولج الاشخاص في وضعية اعاقة بصرية للمعلومات.  الرقمنة قد تزيد تكلفة الحصول على بعض الوثائق باضطرار العديد من المواطنين الى محلات الانترنيت cyber .  عدم احترام أجال معالجة بعض الشكايات.  عدم تفعيل مكتب الضبط الإلكتروني.  ضعف تكوين الموارد البشرية في مجال الرقمنة والخدمات الرقمية  غياب آليات التبليغ عن الخلل في خدمات القرب المقدمة من طرف الجماعة (النظافة الإنارة العمومية)  اعتماد أسلوب تقليدي في التواصل مع الجماعة حول الاشكاليات المستعجلة  ضعف انخراط الجماعة في المجهود الجماعي لمحاربة العمل ضد النساء والأطفال و العمل المبني على النوع الاجتماعي.  جودة المواقع الرسمية ضعيف جدا  تأخر التجاوب الرقمي  صعوبة الولوج للمواقع  مشكل النقل الحضري وتطوير الخدمات الرقمية.  مشكل الحصول على الوثائق الادارية وخصوصا فيما يتعلق بإجراءات ومساطر وتدبير الوفيات بين الحدث واجراءات الدفن  عدم فعالية المنصات المتواجدة لتبسيط المساطر  غياب رصد وتثمين فعاليات ودرجة استعمالها  غياب الشفافية بين الادارات العمومية ومنها الجماعة (نموذج RAK شركات الحافلات)
    ضعف معرفة المواطنين بالخدمات الرقمية ضعف امتلاك المواطنين والمواطنات لتقنيات التعامل مع المنصات الرقمية
    محدودية الولوج للخدمات الرقمية من طرف الممواطنين
    الحل المقترح
    • أيام تواصلية للتعريف بالخدمات الرقمية بالجماعة
    الشفافية والمساءلة
    الولوج إلى المعلومة
    المشاركة المواطنة
    الرقمنة
    نعم
    لا
    نعم
    لا
    200.000,00
    بتعاون مع الشركاء : الوكالة الحضرية ، جامعة ابن طفيل ، هيئة المهندسين المعماريين بالقنيطرة
    ما هي النتيجة المنتظرة؟
    تحسين جودة خدمات وبرامج الجماعة الترابية
    تعزيز الثقة بين المواطن والجماعة الترابية
    جعل المواطن شريكا في تحديد الاحتياجات وإيجاد الحلول
    • تحسين جودة خدمات وبرامج الجماعة الترابية تقديم خدمات في المستوى المطلوب سرعة الاستجابة لمتطلبات المواطن
    • تعزيز الثقة بين المواطن والجماعة الترابية
    • جعل المواطن شريكا في تحديد الاحتياجات وإيجاد الحلول
    المؤشرات
    العدد الكلي للحضور خلال الايام التواصلية عدد الحضور اليومي للايام عدد الزيارات للمعرض خلال الايام توقيت الزيارات
    عدد الزوار للشباك الوحيد للخدمات الرقمية قياس مدى رضى المواطنين عند تفاعلاتهم بعد الايام التواصلية
    النسبة المئوية للإنجاز
    اجتماعات للتاطير والاعداد Avril 2025 Juin 2025
    0%
    0% Complete
    ندوة علمية Mai 2025 Juin 2025
    0%
    0% Complete
    عروض موضوعاتية Mai 2025 Juin 2025
    0%
    0% Complete
    ورشات تطبيقية Mai 2025 Juin 2025
    0%
    0% Complete
    تتبع وتقييم حصيلة الايام لمعرفة مدى تحقيق الهدف Mai 2025 Juin 2025
    0%
    0% Complete

    *

    *

    0